القائمة الرئيسية

الصفحات

إليك أفضل مواقع التعلم عبر الإنترنت 2020

أفضل مواقع التعلم عبر الإنترنت 2020:
عوض أن تضيع وقتك في الدردشة الفارغة، حاول أن تستثمره وقم بين حين وحين بتحديث قوانينك وتطوير ذاتك وتنمية قدراتك حتى تصبح مميزا بين الجميع، فلا يوجد إنسان في هذه الحياة نجح عن طريق الصدفة، ومن هنا سوف نقدم لكم  أشهر مواقع التعلم الإلكتروني في 2020. أيضا لا تكون عالة على من سبقوك بطرحك للآلاف الأسئلة معتقدا أنك بذلك ستختصر الطريق عليك .

أهم مميزات التعلم أونلاين:

يقول المثل المعروف، أطلب العلم من المهد إلى اللحد، كلنا نمتلك نفس الوقت ولكن نختلف في استثماره من شخص لآخر، ومن هنا سوف نفهم أهمية استثمار الوقت وتعلم ما هو جديد من خلال متابعة دورات مكثفة عبر الإنترنت:
  • يمكنك اختيار التخصص أو المجال الذي تريد أن تتعلمه وتتعمق به أكثر.
  • بإمكانك اختيار الطريقة المناسبة لك ومن السهل التعلم من خلالها، حيث أن تعدد الطرق ميزة بالنسبة لك هنا.
  • من أبرز المميزات في التعلم الإلكتروني أنه متاح لك اختيار الوقت المناسب للتعلم.
  • بإمكانك الحصول على شهادات معتمدة حتى تتمكن من إضافتها إلى السي في الخاص بك.
  • متابعتك للعديد من الكورسات وحصولك على شهادات معتمدة سوف يتيح لك عدة فرص ووظائف مميزة بعائد مادي ممتاز.
  • التكاليف أقل بكثير حيث توفر العديد من المواقع كورسات مجانية مميزة قادرة على تغيير حياتك لما هو أفضل.
  • يمكنك ذلك من الاعتماد على ذاتك وتحقيق ما تسعى إليه.
  • يساعدك ذلك في استثمار وقتك وذاتك بشكل صحيح لأن أفضل استثمار هو استثمارك لذاتك وعقلك.
  • يمكنك الاستماع إلى الكورسات الإلكترونية في المواصلات.
  • التعلم أونلاين يحسن من علاقاتك الاجتماعية ويساعدك في معرفة العديد من الأشخاص في نفس مجالك، وهو ما يتيح لك تبادل الخبرات معهم.
  • يمكنك الوصول إلى الكثير من المعلومات والكتب وهو ما يمكّنك من الاحتراف في هذا المجال.
  • التعلم أونلاين أفضل من التعلم التقليدي لأنه يساعدك على تذكر المعلومات بشكل أسرع.
  • يمكنك أيضًا الهجرة إلى الخارج بعد أخذ بعض الكورسات وتطوير الذات في إحدى التخصصات المطلوبة كالبرمجة.
  • يمكنك التعلم والعمل في نفس ذات الوقت.
  • ثقتك بنفسك سوف تزداد يومًا بعد يوم.
إليك الآن أفضل مواقع التعلم عبر الإنترنت 2020:

عزيزي القارئ، إذا كنت قد قرأت ما جاء أعلاه، فهناك العديد من المواقع والمنصات التي أنصحك بها إذا أردت التعلم أون لاين، من أشهرها التالي:

يعتبر من أقوى وأفضل مواقع التعلم أونلاين حيث يقدم العديد من الكورسات المجانية باللغة الإنجليزية في مجالات مختلفة من جامعات عالمية مثل: أوكسفورد، وهارفارد.

هو واحد من أشهر مواقع التعلم عبر الإنترنت حيث يضم على الأقل 15000 كورس، البعض مجاني والبعض مدفوع في مجالات مختلفة منها: التصوير، التسويق، الإدارة، التصميم، ريادة الأعمال والكثير غير ذلك، الاشتراك في المنصة شهري وفي البداية ستحصل على شهر مجاني عن التسجيل.

موقع أوداسيتي قام بعمل شراكة مع عدة شركات عالمية منها: Google, Facebook وغير ذلك، ونجد أن الموقع يتميز بتقديم العديد من الكورسات المميزة في عدة مجالات مختلفة من أبرزها: Web Developping, Data Analysis, Mobile Developping.

 :Factsi

من أفضل المواقع التي تقوم بنشر حقائق علمية وتاريخية ممتعة من مصارد موثوقة وجهات معتمدة ومتخصصة، لذا هو خيار مثالي لمحبي الخيال العلمي والمعلومات التاريخية.

يعد من أبرز مواقع التعلم عبر الإنترنت، ويتميز بأنه يضم العديد من الكورسات من جامعات عالمية باللغة العربية والإنجليزية، ويقدم على الأقل 800 دورة مجانية في مجالات مختلفة.

من أكبر منصات التعلم أونلاين في تكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر، ويتميز بتقديم الدروس ذات الجودة العالية باللغة الإنجليزية وكل ذلك يمكنك الحصول عليه بشكل مجاني.

الموقع الأشهر في التعلم باللغة العربية حيث يصل عدد المتعلمين على منصة إدراك إلى 2 مليون ونصف متعلم على الأقل، ستتمكن من تطوير العديد من المهارات التقنيه والمهنية من خلال متابعتك لموقع إدراك.

يعد الموقع الأفضل لتحسين مهارات التصوير الفوتوغرافي، ومن أشهر الكورسات التي يقدمها الموقع وننصحك بها: Night Photography, 31 Days to Becoming a Better Photographer.

تقدم المنصة العديد من مصادر التعلم الأكاديمي بشكل مجاني كما أنها توفر لك مصادر نظرية يمكنك الحصول عليها بكل سهولة بدون أي تكلفة مادية.

من أبرز المواقع المتميزة في مجال الاستثمار والتسويق بالإضافة إلى التمويلات الشخصية، ولذا ننصحك بمتابعة تلك الكورسات حتى تتمكن من السيطرة على مستقبلك المالي.

أفضل منصة إلكترونية عربية للتعلم وتطوير الذات حيث يتيح لك المنتور.نت عدة مجالات مختلفة كالتصميم والتكنولوجيا والإدارة، وهو ما يساعدك في تطوير مهاراتك.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات