القائمة الرئيسية

الصفحات

أربعة أرقام تثبت أن لاتسيو عقدة يوفنتوس في الموسم الحالي

تمكن فريق لاتسيو في خطف لقب كأس السوبر الإيطالي، بفوزه على السيدة العجوز  يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على أرضية ملعب جامعة الملك سعود، في العاصمة السعودية الرياض. إذ أثبت لاتسيو خلال المباراة أنه بات عقدة يوفنتوس الأولى خلال الموسم الحالي، وفي المواسم الماضية أيضاً.

وتبعا للأرقام والإحصائيات التاريخية والحالية، فإن فريق اليوفي سقط أمام لاتسيو في ثلاثة حقائق، وهي:
أولا: يوفنتوس خسر لقائين فقط من أصل 24 مباراة خاضها خلال الموسم الحالي، الأولى ضد لاتسيو في الدوري الإيطالي، والثانية أمام نفس المنافس في السوبر الإيطالي، وللمفارقة أن “البيانكلوشيستي” فاز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في كل مباراة.

ثانيا: رقم آخر  يبين أن يوفنتوس تلقى ثلاثة أهداف على الأقل في مباراة واحدة للمرة الثالثة خلال الموسم الحالي، مرتين من لاتسيو.

ثالثا: نادي السيدة العجوز يوفنتوس لعب السوبر الإيطالي في المواسم الست الأخيرة، وخسر أربع اللقب أربع مرات، ونجح لاتسيو في تجريده من اللقب في مناسبتين، بينما نجح بذلك نابولي وآي سي ميلان أيضا.

رابعا: يوفنتوس سقط بفارق هدفين في كأس السوبر لأول مرة منذ عام 1990، عندما فاز نابولي عليه بنتيجة 5-1.

مباراة يوفنتوس ضد لاتسيو في نهائي كأس السوبر الإيطالي بالرياض أوضحت أن مدرب البيانكونيري ماورتسيو ساري يحتاج لوقفة مع النفس، ليراجع فيها سلسلة الأخطاء التي ارتكبها مؤخرا، ومنها إصرار على عدم خلق نظام لعب بديل في مثل هذه المواقف الحرجة.

فللمرة الثانية خلال أسبوعين يسقط الفريق الأبيض والأسود المستحوذ على لقب الدوري الإيطالي في آخر السنوات بنفس الطريقة ونفس السيناريو أمام لاتسيو بقيادة سيموني إنزاجي، حتى أنها تقريباً نسخة مكررة من المباراة التي فاز فيها لاتسيو 3-1 أي نفس النتيجة حتى أن التشابه طال توقيت الأهداف المستقبلة.

جدير بالذكر أنه كان لدى ساري إصرارا على فرض أسلوب لعبه ولكن الفريق كان تقريبا بلا أي تركيز في تنفيذ عملية استرداد الكرة وترك للاتسيو كثير من المساحات التي استغلها الفريق العاصمي بنفس طريقة مباراة الدوري.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات